الأحد، 8 مايو، 2011

إلي المسلم المعتدل

إذا شاهدت هدم كنيسة صول وحرق كنيسة إمبابة وتألمت لذلك ولكن قلت الأقباط يستاهلوا هما اللي جابوه لنفسهم  
فأنت ظالم

إذا تأثرت بموت مروة الشربيني أشد من ما تأثرت بموت شباب إمبابة
فأنت أعمي

إذا كان منظر تشييع جنازة الفلسطينيين في مواجهتهم مع إسرائيل قد جعل قلبك يبكي ومنظر تشييع جنازة من قتلوا في إمبابة جعلك تحس أن هذا انتقام الله من الكفرة
فقد فقدت نصف إنسانيتك

إذا كان منع النقاب في بعض دول أوروبا قد أستفز مشاعرك الدينية ومضايقة كل من لا ترتدي الحجاب في مصر لم يستفزك
فضميرك أعور

إذا كنت لم تحتمل فكرة أن كاميليا شحاتة قد أسلمت ولكنها مجبرة علي البقاء في المسيحية (وهذا كذب) ولكنك توافق علي تطبيق حد الردة
فأنت منافق  

إذا كنت سعيد الآن وتتشفي في الأقباط الكفرة وتملأ قلبك مشاعر الكراهية وتتلذذ بطعم دمائهم وتظن أن هذه خدمة لله
فأنت لم تعرف الله

إذا كان أي خبر يثبت أن الأقباط هم المخطئون يفرحك وتتناقله في أحاديثك وأي خبر يثبت العكس تتجاهله وتشكك في مصداقيته ثم تدعي أنك مسلم معتدل
فأنت متطرف 

إذا كنت تدين العنف والجهل والقتل والحرق ثم تبرر لمن فعل ذلك وتفتش عن حجج وأعذار لهم  وفي النهاية تبرىء المذنب
فأنت مكرهة للرب

إذا كنت قد قرأت مقالات سابقة في هذه المدونة أهاجم وألوم فيها علي الأقباط وقادتهم وكنيستهم ففرحت بي وأحببت كتاباتي وعندما قرأت هذا المقال لم تحتمله وتضايقت مني
فأنت تريد الباطل ولا تحب الحق

إذا كنت أياً من هؤلاء  و كان موت أسامة بن لادن لم يحزنك فأنت لست أبن بار بأبيك
يا شيخ المجاهدين الإسلاميين أسامة يبدوا أنك لم تحسن تدريب أولادك فحتي الأن لم ينجحوا أن يجعلوني أكرههم
 أنظر من مكانك الآن لأولادك المصريين المرتديين ثياب الاعتدال وقل مع المثل الشعبي (اللي خلف ممتش)

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    الي اخي الاكبر واستاذي ومعلمي اميل فتح الله
    انا اعلم انك مسيحي معتدل وليس عندك اي عصبيه دينيه او مجتمعيه واعلم ان اغلب الاخوه المسيحين عندهم حاله من الاحتقان والغضب وبغض وكره اصبح واضح منهم الي الاخوه المسلمين وهذا حقهم ولا الومهم عليه وكل هذا بسبب من يدعون انهم مسلمين سلفيين لان كل مصيبه او حادثه او فتنه في مصر يكونو خلفها بدءن من غزوه الصناديق ونهايتابهدم الاضرحه والكنائس
    اما تعليقا مني علي مقالتك ( الي المسلم المعتدل )
    فانت صدقا وصفت في سطور بعض حالات الاخوه المسلمين الغير عالمين بفقه دينهم الاسلامي الصحيح لاني لاحظت هذا في الفطره الاخيره بين بعض المسلمين وكنت اتحدث مع بعضهم ان سيدنا محمد في حديث معناه ان من اذي اهل الكتاب فقد اذاني كانو يقولو لي هذا حديث ضعيف هذا حديث موضوع لا يوجد حديث بهذا المعني
    فبحثت علي نص الحديث واسناده فوجت من شغله هذا السؤال قبلي وساله في موقع اسلام واي وسوف اضع نص السؤال والاجابه



    السؤال
    هل الحديث الآتي صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم: "من آذى ذمياً فقد آذاني ومن آذاني كنت خصمة يوم القيامة" فقد سمعت من أحد الأشخاص أن هذا الحديث غير صحيح؟ وجزاكم الله خيراً.




    الاجابه


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن الحديث المشار إليه قد ورد بألفاظ متعددة، منها ما حكم عليه العلماء بالوضع، ومنها ما هو ضعيف، قال الملا علي القاري في الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة وهو يذكر الأحاديث الباطلة قال: ومنها حديث: من أذى ذميا فقد أذاني (قال): قلت: وفي رواية الخطيب عن ابن مسعود: من آذى ذميا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. قال السخاوي في المقاصد الحسنة حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه. رواه أبو داود بلفظ: ألا من ظلم معاهداً أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفسه فأنا خصمه يوم القيامة. قال السخاوي: وسنده لا بأس به ولذا سكت عنه أبو داود. انتهى مع تصرف يسير.

    وقد ضعف الألباني في ضعيف الجامع -حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. انتهى، مع العلم أن هناك أحاديث في هذا المعنى صحيحة منها ما في البخاري أنه صلى الله عليه وسلم قال: من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. وفي الترمذي حديث بهذا المعنى، وللفائدة يرجى مراجعة الفتوى رقم: 25713، والفتوى رقم: 7498.

    والله أعلم.





    الخلاصه


    وان لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ذكر نص الحديث فقد ذكر نفس المعني بطرق اخري مثل حديث البخاري السابق وغيره مما سبق
    فارجوا من كل مسيحي ان
    لا تكره الاسلام لان الاسلام يدعوا الي محبه الاخر
    لا تكره المسلمين لان المسلمين لا يكرهوك
    فلنتعاون سويا مسلمين ومسيحين علي نشر السلام الذي امرنا به الله
    فلنتعاون سويا مسلمين ومسيحين علي محاربه كل من يشعل الفتنا بيننا
    فلنتعاون سويا مسلمين ومسيحين علي بناء مصر من جديد

    سوف اقوم ان شاء الله بعمل قسم بعنوان كيفيه معامله الاخر في الاسلام والمسيحيه في موقعي التقني وارجوا ان كل من لديه معلومه صحيحه موثقه فليشارك معي لنشر العلم الديني الصحيح



    صفحه الموقع الماخوذه منه الحديث موقع طريق الاسلام
    www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=sh...7&Option=FatwaId

    ردحذف
  2. استاذ اميل

    انت صح

    ردحذف
  3. أستاذ أميل .. انت فعلا استاذ
    تلخيص رائع للفكرة

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله
    اول مرة ادخل فى هذا الموقع و انا سعيدة بهذا الكلام هذا هو الاسلام لا نتشفى فى الاخرين و نصفح ونعفوا لمن تعد علينا لا افهم الذين يقروءن القران و يقلون بان القران يبيح قتل غير المسلمين اين لهم يهذا الكلام ماذا فعلوا بالايات التى تامر بالصفح و العفو و الاحسان الى خلق الله
    و السلام عليكم ورحمة الله

    ردحذف
  5. أخي الكريم أ أستاذ أميل فتح الله ..

    تحياتي
    أولا أوافقك الرأي في كل ما ذكرت ......
    ولكني كرهت توجيهه للبعض دون الكل ....
    أخي الكريم .. أن من كانت هذه طباعه وتلك صفاته فهو كما ذكرت من أوصاف ونعوت .... سواء أكان مسلما وسطيا أو غير وسطي وسواء أكان مسيحيا وسطيا أو غير وسطي ...
    كنت أتمنى أن يكون عنوان مقالتك الى المصريين جميعا فذلك أوقع وأدق ...
    ولا تجعل من لم ينجح - برغم كل مساوئه - في أن يجعلك تكرهه ..... ينجح بكل بساطة في جرك الى خطيئة تقسيم المصريين ...
    ما ذكرته أنت عيب ينال من صاحبه بغض النظر عن اسمه او لونه او دينه وحتى جنسيته ...... لكنه بكل تأكيد إنسان سيئ ..
    تحياتي

    ردحذف